تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



اللون الرمادي هو لون أكثر نضجًا ومسؤولًا. تشمل دلالاته الإيجابية الشكليات والاعتمادية، في حين أن الجانب السلبي يمكن أن يعني الإفراط في المحافظة والتقليدية وتفتقر إلى العاطفة. إنه آمن وخاضع تمامًا وجاد ومحفوظ.

اختيارتك لألوان بعينها تعطى انطباعا عن طبيعة شخصيتك. الميل إلى الالوان المشرقة أو الالوان الصارخة يدل على الطبيعة الاستعراضية، بينما يشير اختيار الالوان الهادئة إلى الطبيعة الانعزالية.

عند الحديث عن علم نفس اللون في التسويق والإعلان فإن أول ما يخطر في ذهننا من الألوان اللون الأخضر، يدل اللون الأخضر على التناغم بالإضافة إلى التوازن، يجعل ذلك العميل يتخذ القرار الخاص بالشراء في أسرع وقت ممكن.

الألوان لها تأثير عميق على وجهات نظر العملاء ومشاعرهم، مما يجعلها جانبًا مهمًا في استراتيجيات العلامات التجارية والتسويق، من خلال فهم سيكولوجية الألوان، وإنشاء هوية علامة تجارية قوية، وإنشاء روابط عاطفية، ومراعاة الاختلافات الثقافية.

تشمل الألوان الرائعة الأخضر والأزرق والأرجواني. عادةً ما تكون الألوان الهادئة مهدئة ومهدئة ولكنها تعبر أيضًا عن الحزن. غالبًا ما يستخدم اللون الأرجواني للمساعدة في إثارة الإبداع لأنه مزيج من اللون الأزرق (الهادئ) والأحمر (المكثف).

فقبل أن تتخذ قرار تصميم الشعار الخاص بك .. قم بإنتداب المتخصصين أصحاب الخبرة والعلم في نفسية المستهلك.

يشير اللون البرتقالي إلى التشجيع والتفاؤل والثقة بالنفس، ويشع بالدفء والسعادة، ويجمع البرتقالي بين الطاقة الجسدية والتحفيز النفسي.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

باستخدام علم نفس الألوان في الإعلانات، الشركات التي تعطي الأولوية للثقة ولكن لديها منتجات لا يمكن لمسها فعلياً تتحول إلى اللون الأزرق.

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

عند الحديث عن اللون الأحمر الذي يعتبر اللون الأول في سيكولوجية الألوان في التسويق فإن أول ما يخطر في ذهننا هو اللون الخاص بكل من الشمس والنار، إذا استخدمت اللون الحر في الحملات التسويقية الخاصة بك فإن ذلك يدل على التعجل؛ لذلك نستخدم هذا اللون تحديدًا عند وجود نسب خصم أو في حالة المطاعم مثل ماكدونالدز وكنتاكي.

كيفية استخدام الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية؟

تتضمن الخطوة الأولية الغوص العميق تعرّف على المزيد في تمييز الميول والمشاعر والفروق الثقافية الدقيقة لجمهورك المستهدف. فكر في الرسالة الأساسية والمشهد العاطفي الذي تهدف إلى تقديمه، ثم اختر الألوان التي تتوافق بسلاسة مع هذه الرؤية.

يمكن أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page